الثلاثاء 28 مارس 2017
اليمن -تعز

نفذت فرع (CSSW) بتعز – عضو ائتلاف الإغاثة الإنسانية- برفقة وفد هيئة الاغاثة الإنسانية (IHH) التركية الزائر لليمن، مشروع توزيع المواد الغذائية للنازحين في مديرية جبل حبشي جنوب غربي تعز.

وبلغ إجمالي المستفيدين من المشروع 800 أسرة نازحة من مناطق الكدحة والوازعية إلى مناطق (النويهة – الشراجة – العفيرة – الرحبة ) في مديرية جبل حبشي.

وقال أمود بلجين -رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالهيئة التركية: “أن هذا المشروع يأتي استجابة لنداء الواجب الإنساني تجاه إخوانهم في اليمن والذي سيشمل أيضا عددا من المحافظات اليمنية المتأثرة من الحرب.

من جانبه أشاد –أمين عام الفرع- الاستاذ عبد الكريم شيبان بجهود وفد هيئة الإغاثة الإنسانية الذي تحمل عناء السفر في زيارته لتعز للوقوف على أضرار المدينة ومعاناة أبنائها جراء الحرب القائمة منذ عامين.

وأعرب شيبان عن شكره وامتنانه لدولة تركيا رئيسا وحكومة وشعبا على لفتتهم الإنسانية لأشقائهم في اليمن ومحافظة تعز على وجه الخصوص، مؤكدا في الوقت ذاته أن (CSSW) مستمرة في أداء واجبها الإغاثي والإنساني بالوقوف إلي جانب النازحين والمتضررين من الاحداث.

وكشف أمين عام الفرع عن وجود تنسيق مشترك مع هيئة الإغاثة الإنسانية في تنفيذ عدد من المشاريع الإغاثية في القريب العاجل.

يذكر أن وفد هيئة الإغاثة الإنسانية التركية الذي وصل يوم أمس قد قام بزيارة تفقدية لبعض من مخيمات النازحين الواقعة في إطار مديرية جبل حبشي للإطلاع عن قرب على أوضاعهم الإنسانية.

 

Write a comment:

*

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Follow us: