أقام اليوم الاثنين 10 اغسطس2015 ائتلاف الاغاثة الانسانية تعز. مؤتمراً صحفياً بمناسبة افتتاحه 7 مستشفيات ميدانية .واستعراض اهم انجازاته .وفي المؤتمر استعرض د.عبدالكريم شمسان رئيس الائتلاف صور المعاناة التي تشهدها المحافظة وتوسع دائرة الحاجة للإغاثة العاجلة ..ودور الائتلاف في التخفيف من هذه الازمة .حيث قام الائتلاف منذ تأسيسه ببعض الانجازات من اهمها .فتح 7 مستشفيات ميدانية هي (الصفوة , الروضة , التعاون الحكمة , خليفة ومشرعة و حدنان, 11870851_878807758875287_4861270082215643811_nومستشفى بالضباب). لاستيعاب الجرحى والمصابين والمرضى الذين حرموا منذ اربعة اشهر من الخدمات الطبية. واكد أن الائتلاف وزع ما يزيد عن 46الف سلة غذائية وما يزيد عن 3.331.000 لتر ماء نقي ..وازال ما يزيد عن 11الف طن من المخلفات. .استفاد من هذه المشاريع اكثر من ( 233.260) نسمة من مختلف مديريات المحافظة .

وردا على اسئلة الاعلاميين اكد الدكتور محمد القباطي .مسئول القطاع الطبي بالائتلاف أن الخدمات الطبية التي تقدمها هذه المستشفيات تستهدف المصابين من الاحداث وكذلك المرضى الذين اغلقت في وجوههم المستشفيات الحكومية. وفي رده على احد الاسئلة اكد الاستاذ نبيل جامل رئيس لجان الخدمات. أن ما تم ازالته من مخلفات يأت بجهود فردية بالتعاون من الائتلاف وأن هذا الدور لا يمكن أن ينجز بصورة جيدة ما لم يتم التعاون من قبل صندوق النظافة الذي يمتلك المعدات ولم يحرك اي ساكن حتى الان ..واكد الدكتور مرتضى الهويش مدير عام مستشفى الروضة ان فتحهم المستشفى كان من منظور وطني وتلبية للواجب الذي فرضته الاحداث..

وفي الختام دعى رئيس الائتلاف كافة المنظمات الدولية للعمل الجاد من اجل انقاذ تعز ورفع الحصار عنها ليتنسى للجميع المشاركة في اغاثة السكان وخاصة من الوباء القادم حمى الضنك. منوها الى أن الحاجة ملحة لدعم مليون وخمسمائة نسمة بالغذاء والماء. ودعم المستشفيات بالوقود والادوية .شاكرا الهلال القطري وكافة المنظمات والشركاء على دورهم في رفع المعاناة عن تعز.
داعيا الجميع الى اغاثة عاجلة للمحافظة قبل الوقوع في كارثة انسانية تطال السكان الابرياء.

Write a comment:

*

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Follow us: